الأربعاء، 9 مارس 2011

الوقت يمر

الوقت يمر...
على وقع روتيني المعتاد
تشرق الشمس وتغرب دونما إنجاز
يكسوني النوم لبس الركود والبرود و يسعفني الكسل لمستشفى الخمول كلما حاولت النهوض ..ومع كوب الشاي لم يعد السهر حتى منتصف الليل للكتاب بل صرت أسهر لأنام..لأنام حتى وقت متأخر من الصباح

آه من نفسي
كيف أحرمها من شروق الشمس ومن علم كتاب ومن عبق قلم و دفتر...
آه من نفسي..
متى يسعفني النشاط من فراش الكسل ويسقيني حلم النهوض والثورة...
آه من نفسي..
كيف لها أن تطيق كل خياناتي لوعود التغيير..
آه من نفسي..
تحملي...لا تيأسي...
فكم قسوت عليك...و نحرتك بسكين الغدر و هملتك وتركتك أدراج الرياح و نهبت حقك وتركتك بلا إحساس
آه من نفسي..
ألم يأن الأوان لأتحسر
أو أنقهر
أو أندم
أو حتى أحس بالتقصير
أو تدمع عيني على ماض
آه من نفسي...
ويا أسفي عليك..
قريبا ستهوي في اللاشي حتى يدفنها التاريخ ويرصدها في ذاكرة المعذبين ..قريبا سيحضنها النسيان وينساها الجميع وتغدو مشردة في شوارع المنسيين أو متسولة تطلب من عهودها وفاء ..تطلب ابتسامة تمحو حزنها الكئيب
آه من نفسي..
غدت كالمساكين..
وحيدة يعصرها الندم..
تائهة لا تعرف الطريق
آه من نفسي...
ماذا بقى من الأسى لم يلفك...
أو ماذا بقى من القهر لم يهدك
ماذا فعلت..وماذا سأفعل والذنب ذنب من؟؟
و انهرت---
إلى إن ناداني الظمير
صمته يلقنني عتاب
يعيد لي ما قد تناسيت
أبحر في ماض قريب
أسمع وعود التغيير..يراقبني هو و يشفق علي
قال:لم البؤس ليس في الدنيا ظلام
لم الصمت أليس في الوعد كلام..لم تطبق الدنيا عليك بحزنها ..
رغدا ربحتي
ومن النعيم سعدتي ولك ما تمنيتي..قومي ليس فيك ما تظنين بل أنت شمعة تبدد ظلام دامس
وتحقق إنجاز رائع
وتثور ...ثورة بركان
ثورة بركان
.... صدقيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق